اعلانات منتديات همسات
http://www.hamassate.com/vb/showthread.php?p=32429#post32429
ضع إعلانك هنا منتديات همسات
منتديات همسات
مركز تحميل الصور منتديات همسات منتديات همسات


الإهداءات





البرمجة اللغوية العصبية وتطوير الذات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2012, 09:03 AM   #1 (permalink)
مشرف
 
الصورة الرمزية آمنة بلعريبي
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الإقامة: حيث الزهور
المشاركات: 2,480
Smile هديتي لكل من يبحث عن التفاؤل


هديتي لكل من يبحث عن التفاؤل




هديتي يبحث التفاؤل


المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية :-

المبدأ الأول:
التغيير لن يستغرق منك دهراً.

المبدأ الثاني: لا تبق عالقاً في الماضي.

" أن تعلم شيئا عن الماضي فهذا أمر،أما أن تظل غارقاً فيه فهذا أمر آخر تماماً"..

المبدأ الثالث: أنت تعيش في كابوس ما لم تحسن في حياتك.

يخشى معظم الناس التغيير بقدر ما يخشون مرض الطاعون غير أنك ما لم تغير من عاداتك التي تضر بك،فسيكون هذا كسماحك لمرض ما بالتسلل إلى نفسك محدثاً خرقاً في إحساسك بالرضا عن حياتك وكما يقول المثل " إذا داومت على ما اعتدت فعله، فلن تحصل إلا على النتائج التي اعتدت الحصول عليها."

المبدأ الرابع: وجود قدوة ييسر الأمر عليك.

يتمثل السبيل الأسهل والأسرع والأنجح لتحسين ذاتك في:

1- أن تجد "قدوة حسنة" تفعل بطريقة مؤثره ما تود فعله.


أن تحذو حذو هذه "هذه القدوة"

الموضوع الأصلى من هنا:http://www.hamassate.com/vb/showthread.php?t=1650


فالأساليب التي يستخدمها الأشخاص الناجحون:-

يحسنون من حياتهم

ينجزون ذلك بسرعة وفعالية

يحظون بوقت طيب في نفس الوقت

المبدأ الخامس: تخيل أنك مظلة قفز.

إن عقلك كمظلة القفز،يعمل أفضل عندما يكون مفتوحاً

فعلينا أن نتيح الفرصة لأنفسنا لاختبار هذه الطرق الجديدة فما لم يكن الآن ،
فمتى أذن؟

" لا يتمثل مجدنا الأعظم في ألا نقع ، ولكن في أن ننهض مجددً بعد كل مرة نقع فيها"..

المبدأ السادس: دع أفعالك تسبق مشاعرك.

لو أنك انتظرت حتى تشعر بأنك مهيأ نفسياً لإجراء تحسينات على حياتك فقد تتحول إلى تراب قبل أن تبادر بأي تصرف والعديد من الناس لا يسعون وراء أحلامهم أو رغباتهم لأنهم يدعون الخوف أو الشك أو أن الخوف يقف عقبة في طريقهم.

فمثلما قال غاندي
"كن التغيير الذي تريد أن تحدثه "

"خطوتك الأولى دائماً هي أن تبادر باتخاذ الخطوة الأولى"

المبدأ السابع: تحمل مسؤولية تحسين حياتك كاملة.

" لم ينجح أحد طالما أنه واقع تحت بريق الاعتذار"

فلقد وجد أن الأشخاص غير الناجحين أو الذين يحيدون عن طريق تحسين حياتهم يبرعون في استخدام الأعذار فهم يسدون إليك الأعذار أو الأسس المنطقية لعجزهم عن تحقيق شيء ما وعلى النقيض يتحمل المتفائلون والناجحون مسئولية حياتهم كاملة.

لمــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا التــــــفـــــــــــــاؤل؟؟

الشخص المتفاءل :-

· يمتلك رؤية واضحة عن حياة مثيرة واضحة.

· يعمل على تحقيق الأهداف التي من شأنها أن تساعده على الوصول إلى رؤيته المثيرة.

· يحظى بتوجه واثق يتسم ب" القدرة على فعل أي شيء "

· يتحمل مسؤولية عالية من المسئولية الشخصية.

· منبسط يميل إلى إقامة علاقات مع الناس.

· يعيش حياة مزدهرة.



هديتي يبحث التفاؤل



الأشخاص السعداء

يكنون لأنفسهم كل التبجيل والاحترام.

متفائلون

يتصرفون على نحو منبسط واجتماعي.

الأشخاص المتشائمون

الاكتئاب

القلق والتوتر

القنوط وفقدان الأمل

الإحباط والتكاسل


"ما السعادة كلها إلا في صحة العقل"..

السبب الأول: التفاؤل يعينك على تحسين صحتك



فالمتفائلون:

يكونون أكثر صحة

سرعان ما يبرئون من أمراضهم مقارنة بغيرهم من المتشائمين.



هديتي يبحث التفاؤل



المتشائمون:

الوقوع مراراً وتكرارً فرسة للمرض.

استغراق وقت أطول للتحسن والشفاء.



حقــــائق:

50% من الأشخاص المكتئبين أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

50% منهم أكثر عرضة للموت من جراء إصابتهم بالسكتة الدماغية.

وأيضاُ يكونون أكثر معرضين
:-

للإصابة بالبرد.

للإصابة بالبرد لفترات طويلة.



للمزيد من المعلومات
اسم الكتاب: التفاؤل التلقائي
الكتاب: د.مايكل ميرسر وماريان تروياني


هديتي يبحث التفاؤل






فلاش ابتسم للمنشد "أحمد الجابري"





هديتي يبحث التفاؤل



هديتي يبحث التفاؤل



وفي الأخير أقول لك أختي واقول لك اخي.


هديتي يبحث التفاؤل



هديتي يبحث التفاؤل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : هديتي لكل من يبحث عن التفاؤل     -||-     المصدر : www.hamassate.com     -||-     الكاتب : آمنة بلعريبي



i]djd g;g lk dfpe uk hgjthcg

__________________




يا سوريا ..
لٱ تنادي ( ياعرب ) ! ،
إحذفي حرف العين من ندائِك .. فَالعين نامت .. !
و لم يبقى سوى من ( عينه لا تنام ) !


[ يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآرب ]






التعديل الأخير تم بواسطة آمنة بلعريبي ; 05-22-2012 الساعة 09:24 AM
آمنة بلعريبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-24-2012, 05:39 AM   #2 (permalink)
مراقب عام
 
الصورة الرمزية ام جهاد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 3,686
افتراضي

موضوع جميل جدا جزاك الله خيرا

__________________

ام جهاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-24-2012, 06:41 AM   #3 (permalink)
مشرف
 
الصورة الرمزية آمنة بلعريبي
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الإقامة: حيث الزهور
المشاركات: 2,480
افتراضي

وأنت من أهل الجزاء بارك الله فيك متشكرة على المرور

__________________




يا سوريا ..
لٱ تنادي ( ياعرب ) ! ،
إحذفي حرف العين من ندائِك .. فَالعين نامت .. !
و لم يبقى سوى من ( عينه لا تنام ) !


[ يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآرب ]





آمنة بلعريبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 03:41 AM   #4 (permalink)
الإدارة
 
الصورة الرمزية chahinda
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 3,400
افتراضي

موضوع رورعة اختى وتنسيق ممتاز

__________________

chahinda غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 05:10 PM   #5 (permalink)
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 263
افتراضي

هدية مميزة و مفيدة لي عودة لقراءتها بالتفصيل لك كل الشكر على الموضوع المنسق و الجميل

سلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 10:39 AM   #6 (permalink)
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 341
افتراضي

موَضـــــــــــوع مميــــز ..... بارك الله فيك

safaac غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

هديتي لكل من يبحث عن التفاؤل


المواضيع المتشابهه للموضوع: هديتي لكل من يبحث عن التفاؤل
الموضوع
حبيب بن زيد
التفائل أكسجين الحياة


الساعة الآن 01:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
ذبحني الشوق Pain Thread Img by Pain
|


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72